%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%AD%20%D8%AE%D9%8A%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%85%20%D8%AA%D8%B6%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%A7%20%D9%85%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D9%89%20%D8%A8%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1%20%D8%B5%D8%AD%D9%81%D9%8A - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


افتتاح خيمة الاعتصام بمؤتمر صحفي
جولاني – 05\06\2008
افتتحت في مجدل شمس عصر أمس الأربعاء خيمة الاعتصام للتضامن مع أسرى الجولان في السجون الإسرائيلية وعلى رأسهم الأسير المريض سيطان الولي. الخيمة التي أقيمت في ساحة سلطان الأطرش ستستمر حتى إطلاق سراح الأسير سيطان الولي الذي اكتشف في جسمه مرض السرطان بمرحلة متقدمة مؤخراً ما أدى لاستئصال كليته.
وقد استهلت خيمة الاعتصام، التي نظمها "تجمع الجولان السوري"، بمؤتمر صحفي شاركت فيه فعاليات اجتماعية وسياسية من الجولان وفلسطين 48 وجمهور كبير من المواطنين.
وقد تحث في المؤتمر السادة وهيب الصالح وفارس الشاعر من تجمع الجولان السوري، اللذين أكدا على القيمة المعنوية والوطنية للتضحية التي قدمها السجناء وعلى ضرورة العمل على تحريرهم من الأسر بأي وسيلة متاحة. أما الدكتور مجد أبو صالح، الذي يتابع قضية الأسير سيطان الولي فتحدث عن الجانب القانوني لمأساة الأسرى فقال:
"رافقت قضية الأسرى مدة من الزن ليست قصيرة، وبالرغم من الظروف القاسية التي يعيشونها فإن إرادتهم صلبة ومعنوياتهم عالية أكثر مما نتصور. فهم أبطال بكل معنى الكلمة. وهم رسل لهذا المجتمع صاحب المبادئ التي لا تتزعزع. بين كل زيارة وزيارة نلاحظ تدهورا ملموسا بحالتهم الصحية، فهم يعيشون ظروفاً أقسى مما نتصور. للأسف الشديد نحن نعيش مأساة تتكرر في مجتمعنا فبالأمس الأسير الشهيد هايل أبو زيد واليوم مأساة الأسير سيطان الولي الذي يعاني من الألم يومياً بسبب المرض الخبيث الذي ألم به، ما أدى إلى استئصال كليته وبات يهدد حياته بشكل خطير.
... إلى متى سنتحمل هذا الوضع حيث نفقد أبناءنا الواحد تلو الآخر! إنني أستغل هذا المنبر لأتوجه إلى كل أصحاب الضمائر في العالم للعمل بكل ما أوتوا من إمكانات لإطلاق سراح أسرانا. إني أتوجه بشكل خاص إلى وطننا سوريا، الذي نعتز ونفتخر بالانتماء إليه، أتوجه للجهات الرسمية والشعبية وأطالب بأن تبذل كل الجهود وكافة الإمكانات المتاحة لتحرير هؤلاء الأسرى.
... إن تردي وضع الأسير سيطان الولي وغيره من الأسرى، وأخص بالذكر هنا بشر المقت وعاصم الولي اللذين يعانيان أمراضاً خطيرة تهدد حياتهما، إن تردي أوضاعهم الصحية يعود للإهمال المتعمد الذي تمارسه سلطات السجون الإسرائيلية ضدهم، مخالفة بذلك المواثيق والمعاهدات المعاهدات الدولية لحماية الأسرى.
... لقد قمنا بتقديم طلب إخلاء سبيل الأسير سيطان الولي بسبب وضعه الصحي الخطير، ونحن بانتظار جواب مصلحة السجون الإسرائيلية على طلبنا هذا".

وقد تحدث عن وفد عرب 48 كل من منير منصور عضو لجنة المتابعة لقضايا أسرى الداخل، وفراس العمري سكرتير لجنة المتابعة، والأسير المحرر محمد كناعنة الأمين العام لحركة أبناء البلد. المتحدثون أكدوا على الإجحاف الواقع بحق أسرى الجولان وأسرى 48 الذين لا تشملهم صفقات التبادل والذين يقضون أحكاماً بعشرات الأعوام في ظروف اعتقال غاية في السوء.
وفي ختام المؤتمر الصحفي تمت دعوة المواطنين للمشاركة في مسيرة التضامن مع الأسرى التي ستقام عند الساعة السادسة من مساء غد الخميس في ساحة سلطان الأطرش.


عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا